الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

جريدة الحياة الجزائرية وجمعية الثقافة للاعلام تنظمان مسابقة أحسن قصيدة للوطن

جريدة "الحياة"
و جمعية الكلمة للثقافة والاعلام
تنظمان
جائزة أحسن قصيدة للوطن
القانون الداخلي للجائزة
تعلن جريدة الحياة وجمعية الكلمة للثقافة والإعلام عن جائزة وطنية للشعر الفصيح، موجهة لكل الشعراء الجزائريين، من الجنسين، دون تحديد سنهم، وذلك بمناسبة الذكرى 60 لاندلاع الثورة التحريرية 01 نوفمبر 1954 .
المادة الأولى:
المسابقة مفتوحة في الشعر العربي الفصيح على أن تكون المشاركة بقصيدة شعرية واحدة فقط، ولا يهم شكلها "عمودي، تفعيلة، قصيدة نثرية ".
المادة الثانية:
موضوع المسابقة الشعرية هو " الوطن "
المادة الثالثة :
يجب أن تكتب القصيدة في الوطن، مع الابتعاد عن التشخيص والصراعات السياسية الحالية بأي شكل من الأشكال. وعليه فإن الأعمال المرشحة يجب أن يكون محورها موضوع "الوطن" دون قيود على طريقة تناول الموضوع من طرف الشاعر.
المادة الرابعة:
ترصد مكافآت مالية معتبرة لأصحاب المراكزالثلاثة .
المادة الخامسة:
تشكل لجنة تحكيم من شعراء ونقاد لدراسة وتقييم القصائد . يتم الإعلان عن أعضاء اللجنة ورئيسها في وقت لاحق .ويقام حفل تكريم في الجزائر العاصمة للإعلان عن الفائزين من طرف لجنة التحكيم ، وتوزيع الجوائز بمناسبة 01 نوفمبر2014 .
المادة السادسة:
على المشارك أو المشاركة أن يرسل القصيدة مرقونة، الى البريد العادي للجمعية المبين ادناه ،مع ضرورة كتابة عبارة " مسابقة احسن قصيدة للوطن "على ظرف الرسالة.
المادة السابعــة:
ترسل المشاركات مع طلب خطي للمشاركة مع ذكر اسم الجائزة في الطلب والعنوان الشخصي للمشارك ورقم هاتفه الشخصي وبريده الالكتروني، وتحتوي المشاركة على 05 نسخ من القصيدة مرفوقة بصورة طبق الأصل لبطاقة التعريف الوطنية أو رخصة السياقة إلى العنوان التالي:
جمعية الكلمة للثقافة والاعلام، عمارة رقم 02، حي النور، طريق ابراهيم هجرس، بني مسوس، ولاية الجزائر .
المادة الثامنة:
كل مشاركة لا تتوفر على الشروط السالفة تعتبر ملغاة . فيما تحتفظ جريدة الحياة بحق التصرف في الأعمال المشاركة ونشرها على صفحاتها، سواء نجحت أم لم تنجح.
المادة التاسعة:
لا يحق لصحافيي وعمال جريدة الحياة أو أعضاء المكتب التنفيذي لجمعية الكلمة للثقافة والإعلام المشاركة في المسابقة.
المادة العاشرة:
لا تقبل القصائد المنشورة بأي شكل من الأشكال سواء في الصحف او المجلات أوالمواقع الالكترونية بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي .
المادة الحادية عشر :
آخر أجل لاستلام القصائد المشاركة 20 اكتوبر 2014،ويعتبر ختم البريد دليلا على ذلك .
لأي استفسار : 021.93.23.07 - 0771.066.166 - 0550.84.94.74

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More