الأربعاء، 8 أكتوبر 2014

مسابقة اسبايكر للقصة القصيرة

من أجل توثيق الحالة الإنسانية والوطنية لجريمة سبايكر المروعة ومن اجل إنصاف ذوي الضحايا والمفقودين من الجنود والتي قتل فيها أكثر من 1700 عراقي ليس في جريرتهم سوى أنهم تطوعوا ليدافعوا عن وحدة العراق وسلامة أراضيه ضد من يحاول ان يفرق وحدة ولحمة المذهبية والطائفية .

أعلنت لجنة الثقافة والإعلام والعلاقات العامة في مجلس محافظة ذي قار عن اجراء المسابقة الادبية في كتابة القصة القصيرة ووفق الشروط التالية :- 1- توثيق القصة والحكايات التي تداولها الناجون من المذبحة والاشتغال على تلك الروايات بحرفية الفن القصصي والثقافي والتوثيق التاريخي الأمين. وتعيش الحالة الإنسانية والاجتماعية وأثارها هذا الجرم الداعشي الإرهابي في الأواسط الاجتماعية وذوي الضحايا. وللمتسابق حرية الرؤية في الفكرة والاستفادة من وثائق جرائم الحرب العالمية والمذابح الجماعية على مر التاريخ. 2- عدد كلمات القصة من (الف ــــــــــــ ثلاثة الاف ) كلمة . ومن صفحتين إلى خمس صفحات (فلوسكوب). 3- المسابقة للكتاب والادباء العراقيين والعرب. 4- تستقبل النتاجات اعتبارا من تاريخ اعلان المسابقة ولغاية 15/11/2014 وعلى الاميل التالي : (noor21949@windoslive.com) 5- تشكل اللجنة التحضيرية لجنة سرية خاصة لفحص النصوص ، وعلى النصوص ان تكون مصححة لغويا ، وقرار اللجنة نهائي. 6- تطبع الاعمال الفائزة من الاول والى الرابع والقصص التي ترتأي اللجنة صلاحتها وجودتها في كتاب قصصي على نفقة المجلس. 

تكون الجوائز على الشكل التالي:- الجائزة الاولى- ثلاثة ملايين دينار عراقي الجائزة الثانية- مليونين دينار عراقي الجائزة الثالثة- مليون دينار عراقي الجائزة الرابعة- سبعمائة وخمسون الف دينار عراقي الجائزة الخامسة- خمسمائة الف دينار عراقي .

وتتكون لجنة تحضيرية للاعداد للمسابقة مؤلفة من السادة:- 1- السيد حسن علي الوائلي _ رئيس لجنة الثقافة والاعلام في مجلس المحافظة 2- السيد ياسر البراك – رئيس الاتحاد العام للادباء والكتاب 3- السيد نعيم عبد مهلهل _ قاص وروائي 4- السيد عصام العبيدي _ رئيس المجلس الاستشاري للثقافة والفنون _ منسق اللجنة
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More